08/02/2018
13:20 PM

مهرجان ربيع بريدة 39

بناءً على توجيهات سعادة الدكتور عميد كلية العلوم الطبية التطبيقية، وتحت إشراف عمادة شؤون الطلاب في جامعة القصيم فقد شاركت الكلية ممثلة بالنادي الطلابي مهرجان ربيع بريدة لعام 1439هـ المقام في الفترة مابين 24/4/1439 إلى   2/5/1439 هـ والذي نظمته أمانة منطقة القصيم في عروق الطرفية (عسيلان).

تجلت مشاركة الكلية من خلال الأقسام العلمية الثلاثة فيها:

  • قسم المختبرات الطبية
  • قسم البصريات
  • قسم تقنيات الأشعة  

وذلك بتقديم باقةٍ واسعة من الفحوصات الطبية والخدمات التوعوية التثقيفية الصحية التي نالت كعادتها استحسان جميع رواد المهرجان وعلى كافة المستويات، وهو مايفسر الإقبال الواسع والحضور الكثيف، في قسمي الذكور والإناث على حدٍ سواء.

 فمنذ بداية المهرجان وطلاب الأقسام الثلاثة يقدمون مايليق بمكانة جامعة القصيم عموماً وكليتهم خصوصاً دون كلل او ملل لحوالي 500 زائر يومياً ..

  • فقد شارك قسم البصريات في فحوصات النظر وقياس ضغط العين والتوعية والتثقيف بالمخاطر والأمراض التي تصيب العين عموماً.
  • كما شارك قسم المختبرات الطبية من خلال قياس سكر الدم وفحص فصيلة الدم، والتعريف بأهميتها في حالات نقل الدم والزواج وغير ذلك، وكذلك قياس نسبة الهيموغلوبين للكشف عن الإصابة بفقر الدم وكذلك قياس الوزن والطول لحساب كتلة الجسم.
  • كما شارك قسم تقنيات الاشعة بتقديم برنامج منوع بعنوان "اعرف حقك في قسم الأشعة" وذلك بالتعريف بأنواع الأشعة ودورها في الفحوصات التشخيصية، وكذلك طرق ووسائل الوقاية من الإشعاع ومخاطره، وتقديم عروض فيديو والتعريف بكيفية قراءة الصور الإشعاعية على الشاشات الخاصة بها.
  • رافقت الفعاليات مجموعة واسعة من البروشورات والبنرات التعريفية بالأمراض الوراثية المنتشرة كأمراض فقر الدم المنجلي وفقر الدم بنقص الحديد وفحوصات ماقبل الزواج والحول عند الأطفال، والتعريف بالتصوير الطبقي المحوري والرنين المغناطيسي وغير ذلك الكثير .....

عشرة أيام من العمل الدؤوب والنشاط اللامحدود لطلابنا الأفاضل يستحق التوثيق والنشر فشكراً لكل من ساهم وأشرف.